أطعمة تخفض ضغط الدم المرتفع

الكاتب: رامي -
أطعمة تخفض ضغط الدم المرتفع

أطعمة تخفض ضغط الدم المرتفع

ضغط الدم المرتفع

يُعتبر ضغط الدم المرتفع من المشاكل الصحية المنتشرة في عصرنا الحالي، وهو يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، كأمراض القلب والشرايين، فقد يتسبب بحدوث سكتات دماغيّة، وجلطات قلبيّة، وضعف في النظر، وغيرها من المشاكل الصحيّة، لذا يجب الحرص على تناول الأطعمة الملائمة، والتي تُساعد على تخفيض ضغط الدم، وسنعرفكم في هذا المقال على بعض هذه الأطعمة، إضافة إلى المشروبات المساعدة على ذلك.

أطعمة ومشروبات تخفض ضغط الدم المرتفع

أطعمة تخفض ضغط الدم المرتفع

  • الجزر:يُعتبر الجزر مصدراً غنياً بالبوتاسيوم الذي يُساعد على التقليل من ضغط الدم المرتفع، ويُنصح بشرب عصير الجزر الطبيعيّ يومياً، فهو يُنظّم ضربات القلب، ويُحافظ على وظائف الكلى.
  • الثوم:يُساعد الثوم على علاج العديد من المشاكل الصحيّة، ومن أهمها ضغط الدم المرتفع، كما يُقوّي القلب، ويقيه من النوبات، ويرفع من سيولة الدم، لذا يُنصح بتناول خمسة سنون من الثوم يوميّاً، ثم شُرب كوب من الحليب الساخن، وبالإمكان أيضاً مزج ست قطرات من عصير الثوم مع أربع ملاعق صغيرة من الماء مرتين في اليوم.
  • السبانخ:يُعتبر السبانخ مصدراً غنياً بالحديد، كما أنه قليل السعرات الحراريّة، ويشتمل على كمية كبيرة من الألياف الغذائيّة، والعناصر المفيدة لصحة القلب كالبوتاسيوم، والفولات، والمغنيسيوم، وهي تُعتبر عناصر مهمة لخفض ضغط الدم المرتفع.
  • الفاصولياء:تحتوي الفاصولياء على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان، وعلى المغنيسيوم، والبوتاسيوم الأمر الذي يجعل منها علاجاً فعالاً لخفض ضغط الدم المرتفع، وتقوية القلب.
  • الموز:يُؤكل الموز إلى جانب وجبة الإفطار، وأيضاً كوجبة خفيفة في منتصف النهار، وهو يمدّ الجسم بنسبة عالية من البوتاسيوم الذي يُساعد على تنظيم الدورة الدموية في الجسم، وتعديل ضغط الدم.
  • الشوكولاتة الغامقة:تشتمل الشوكولاتة الغامقة اللون على 70% من الكاكاو الذي يُساعد على تخفيض الضغط، وأثبتت الدراسات أنّ أكل مربع صغير من الشوكولاتة يومياً يُساعد على تقوية القلب، والأوعية الدموية.

مشروبات تخفض من ضغط الدم المرتفع

  • عصير البنجر:يشتمل عصير البنجر على النترات التي تتحوّل إلى النتريت بعد تناولها، وهو يُساعد على استرخاء العضلات، وتدفق الدم بكثرة، ويُنصح بشرب كوبين من عصير البنجر يومياً لخفض الضغط المرتفع.
  • الكركديه:يشتمل الكركديه على مواد كيميائية نباتية تُساهم في خفض الضغط، ويُنصح بشرب ثلاثة أكواب من الكركديه مع الحرص على عدم غليه، وإنما نقعه بالماء فقط.
  • عصير التوت البري:يشتمل عصير التوت البري على خصائص مُضادة للالتهابات، والأكسدة الأمر الذي يجعل منه مُخفّضاً طبيعيّاً ممتازاً للضغط المرتفع، ويُحبّذ شُرب ثلاثة أكواب من هذا العصير بشكل يومي.
  • المياه:تُعدّ المياه من أفضل السوائل، وأكثرها فاعلية لخفض ضغط الدم المرتفع، حيث إنّ جفاف الجسم يؤدي إلى ضيق الأوعية الدموية، وبالتالي حدوث ارتفاع في ضغط الدم.
شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

الجمهورية التركية
غرامات المرور في تركيا
معلومات عن مطار اسطنبول الثالث الجديد
مواقف باصات مطار اسطنبول الثالث المطار الجديد
معلومات عن التنقل بين السلطان أحمد و تقسيم في اسطنبول
معلومات عن مطار عدنان مندريس في ازمير İzmir Adnan Menderes Havalimanı
تعرف على طريقة الذهاب من السوق المسقوف إلى أكواريوم اسطنبول
تعرف على مركز Malatya Kongre ve Kültür Merkezi الثقافي في منطقة مركز Merkez بمالاطيا
تعرف على مركز الشباب MARDİN GENÇLİK MERKEZİ في منطقة آرتوكلو ARTUKLU
معلومات عن حديقة Mimar Sinan Parkı في منطقة يلديريم Yıldırım ببورصه
تعرف على مركز Çakır Hotel الثقافي في منطقة عثمان غازي Osmangazi ببورصة
معلومات عن مركز الشباب HAKKARİ YÜKSEKOVA GENÇLİK MERKEZİ في منطقة يوكسيكوفا YÜKSEKOVA بهكاري
كلمة ومترادفات باللغة التركية الجزء الاول rahat rahatsızlık
كلمة ومترادفات في اللغة التركية الجزء الثاني في حياتي ..
كلمة ومترادفات في اللغة التركية الجزء الثاني
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook