أسباب الالتهابات المهبلية ومضاعفاتها

الكاتب: رامي -
أسباب الالتهابات المهبلية ومضاعفاتها
"

أسباب الالتهابات المهبلية ومضاعفاتها.

الأسباب

يعتمد السبب على نوع التهاب المهبل الذي تعانينه:

  • التهاب المهبل البكتيري ينتج هذا السبب الأكثر شيوعًا لالتهاب المهبل عن حدوث تغيير في البكتيريا الطبيعية الموجودة في المهبل، حيث تنمو واحدة من بين عدة كائنات حية أخرى به نمو مفرط. عادةً، ما يفوق عدد البكتيريا الموجودة بشكل طبيعي في المهبل (مُلبّنات) عدد البكتيريا الأخرى فيه (لاهوائيات). إذا زاد عدد البكتيريا اللاهوائية زيادة كبيرة، فإنها تخلّ بالتوازن؛ مما يؤدي إلى الالتهاب المهبلي البكتيري.

    ويبدو أن هذا النوع من التهاب المهبل يرتبط بالجماع — لا سيما عند وجود أكثر من شريك، أو شريك جديد — لكنه يصيب كذلك النساء غير النشطات جنسيًا.

  • العدوى الفطرية. تحدث هذه في حالة النمو المفرط لكائنات فطرية في المهبل، التي عادة ما تكون المبيضة البيضاء. كما تتسبب المبيضة البيضاء أيضًا في حدوث عدوى في مناطق رطبة أخرى بجسمك، مثل الفم (السلاق)، وثنيات الجلد وفراش الظفر. كما يمكن أن تتسبب الفطريات أيضًا في الإصابة بطفح جلدي من الحفاض.
  • داء المشعرات. تحدث هذه العدوى الشائعة، المنقولة جنسيًا، بسبب طفيل مجهري أحادي الخلية يسمى المشعرة المهبلية. ينتشر هذا الكائن في أثناء الجماع مع شخص مصاب بالعدوى.

    في الرجال، عادة ما تصيب الكائنات الجهاز البولي، لكنها غالبًا ما لا تسبب أي أعراض. في النساء، يصيب داء المشعرات المهبل في المعتاد، وقد يؤدي إلى ظهور أعراض. وهو يزيد أيضًا خطر إصابة النساء بالأمراض الأخرى المنقولة جنسيًا.

  • التهاب مهبلي غير معد. قد تتسبب البخاخات المهبلية، والدش المهبلي، والصابون المعطر، والمنظفات المعطرة، والمنتجات المبيدة للنطاف في حدوث رد فعل تحسسي أو تهيج أنسجة الفرج والمهبل. ويمكن أن تؤدي الأجسام الغريبة على المهبل، مثل المناديل الورقية أو السدادات الطبية المنسية، إلى تهيج الأنسجة المهبلية أيضًا.
  • المتلازمة التناسلية البولية لانقطاع الطمث (ضمور المهبل). يمكن أن يتسبب انخفاض مستويات الإستروجين بعد انقطاع الطمث أو إزالة المبايض جراحيًا في ترقق بطانة المهبل؛ ما يؤدي أحيانًا إلى تهيج المهبلي، أو التهابه، أو جفافه.

المضاعفات

إن السيدات اللاتي يعانين من داء المشعرات أو التهاب المهبل البكتيري معرضات لخطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا بسبب الالتهابات التي تحدث بسبب هذه الاضطرابات. بالنسبة للسيدات الحوامل، فقد ارتبط التهاب المهبل البكتيري العرضي وداء المشعرات بحالات الولادة المبكرة والأطفال المنخفضة أوزانهم عند الولادة.

"
شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

أشهر مطاعم بلدية اسطنبول في تركيا
أهم النشاطات السياحية في منطثة تلفريك بالكوفا في تركيا
معلومات عن عربات الأحصنة الكهربائية فى جزر الأميرات في تركيا
معلومات عن مشروع السيل التركى للغاز في تركيا
معلومات حول جسر البوسفور شريان الحياة في تركيا
معلومات عن ميناء مرسين الدولى في تركيا
تعرف على مشروع طريق اسطنبول ـ ازمير السريع في تركيا
تعرف على مترو اسطنبول “Istanbul Metrosu” في تركيا
تعرف على تطبيق السكوتر الكهربائى فى اسطنبول في تركيا
كيفية الوصول إلى تلفريك أيوب فى اسطنبول في تركيا
معلومات حول خطوط الترامواى فى اسطنبول في تركيا
تعرف على خدمة المساعدة الخاصة المجانية فى مطار اسطنبول الجديد في تركيا
معلومات حول العبارات البحرية فى تركيا
أهم مكاتب وشركات تأجير السيارات في تركيا
تعرف على المسافة بين اسطنبول و أهم المدن السياحية التركية
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook